كيفية الحفاظ على الاسنان اللبنية و الدائمة باسهل طرق ممكنة

 


- بعض أنواع الجل الموضعي لعلاج آلام #التسنين والمحتوي على #البينزوكاين وهي ماده مخدره كان سبباً في حالات خطيرة ومهددة للحياة لنقص الأوكسجين في الدم لدى الرُضع! Methemoglobenemia..

- لذا يحذر  من استخدام هذا الجل لمن هم دون السنتين !


- والافضل دوما عند بدايه التسنين استخدام الطرق الآمنة والغير مضره بالطفل ...


- عندما يزداد سيلان لعاب الطفل، فهذا قد يدل أن أسنان الطفل الأولى سوف تظهر، وهي لحظة تنتظرها كل أم، لكنها قد تكون صعوبة عند كثير من الأطفال، حيث يُسبب التسنين تورم اللثة ويصاحبه شعور بألم وانزعاج، ويمكن أن يتسبب هذا في رفض الطفل للرضاعة والاستمرار في البكاء وأن يكون سريع الانفعال.


* في ما يأتي بعض الطرق الآمنة التي تُساعد في تخفيف ألم التسنين دون أن تضر بصحته:


1. #تبريد منطقة الأسنان

يُعد تطبيق شيء بارد على اللثة من الطرق الفعّالة لتخدير هذه المنطقة وتُساعد في شعور الطفل بالراحة، ويُمكن القيام بذلك بالخطوات الآتية:


- #تجميد قطعة قماش أو منشفة نظيفة ومبللة جزئيًا بالماء، وذلك يتم بوضعها في الفريزر لمدة ساعة على الأقل قبل استخدامها.

- وضع هذه القطعة بين اللثة العليا والسفلى في فم الطفل.

- جعل الرضيع يمضغها أو يضغط عليها لتقليل التورم.

- يُمكن استخدام الأطعمة الطرية والباردة في نفس الوقت لتخفيف ألم التسنين، سواء الخضروات أو الفواكه، حيث أنها مفيدة وتتسم بالبرودة التي يحتاجها الطفل لتخفيف ألمه، فمثلًا يُمكن استخدم مهروس التفاح البارد أو الزبادي البارد وفقًا للمرحلة العمرية للطفل.


2. #الضغط على منطقة الألم

يُمكن أن تقوم الأم بالضغط على اللثة بإصبعها النظيف والقيام بتدليك هذه المناطق، كما يُمكن الاستعانة بحلقات التسنين التي يضعها الطفل في فمه ويضغط عليها.


#يجب التأكد من تنظيف وتعقيم حلقات التسنين جيدًا قبل قيام الطفل باستخدامها حتى لا تُسبب له عدوى، وخاصةً أنها معرضة للسقوط كثيرًا.


3.  الاستمرار في #الرضاعة الطبيعية

تساعد الرضاعة الطبيعية في شعور الطفل بالراحة والأمان، حيث أنها فرصة جيدة لقيام الطفل بالضغط على الثدي، وهو ما يجعله يشعر بالراحة؛ لذلك يجب الاستمرار في الرضاعة الطبيعية وعدم إيقافها خلال فترة التسنين حتى وإن كان الطفل يرفض الثدي، فيُنصح بأن تستمر الأم في محاولاتها.


4. استخدام #الملعقة الباردة

من الطرق الفعّالة لتخفيف ألم التسنين هو تبريد ملعقة فولاذية نظيفة، وإعطائها للطفل كي يضعها في فمه ويبدأ في الضغط عليها.


يُنصح باختيار ملعقة صغيرة لتناسب حجم فم الطفل، ومساعدته في استخدامها لهذا الغرض بعد وضعها لوقت قليل في الفريزر لمدة 15 دقيقة.


Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال