ما هي العقوبات الاقتصادية


 

ما هي العقوبات الاقتصادية


العقوبات هي إجراءات قسرية يمكن تطبيقها على العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية بين الدول. عادةً ما تكون غير عسكرية بطبيعتها، ويتم فرضها من قبل دولة ضد أخرى (عقوبات أحادية الجانب) أو من قبل منظمة دولية، مثل الأمم المتحدة (عقوبات جماعية).


تاريخيًا، تراوحت الإجراءات من عقوبات شاملة إلى تدابير أكثر تحديدًا تحظر التجارة في مواد معينة، مثل الأسلحة أو الأخشاب أو الماس.


حددت بعض العقوبات أنشطة معينة يُفهم أنها تفيد هدفًا، مثل العلاقات الدبلوماسية والرياضية والثقافية، فضلاً عن السفر.


كيف يتم تطبيق العقوبات الاقتصادية


العقوبات الاقتصادية متعددة الأبعاد. تميل إلى تضمين حظر السفر والعقوبات المالية. تتكون العقوبات المالية من عمليات تجميد الأصول المستهدفة والقيود المفروضة على مجموعة واسعة من الأسواق والخدمات المالية.


عندما تكون العقوبة المالية عبارة عن تجميد للأصول، يُحظر بشكل عام التعامل مع الأموال المجمدة التي يحتفظ بها شخص أو كيان محدد.


يتم تعريف الأموال على أنها تشمل الأصول المالية من كل نوع: النقدية، والشيكات، والحوالات البريدية، والائتمان، والديون، والأسهم، والفوائد، وتوزيعات الأرباح أو الدخل الآخر من الأصول أو المتولد عنها.


Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال