لماذا تحلق الطائرات في طبقة تسمى تراتوسفير


 


لماذا تحلق الطائرات في طبقة تسمى تراتوسفير ؟! 

______________

🔷 طبقة تراتوسفير : هي ثاني طبقات الغلاف الجوي وتوجد على إرتفاع يتراوح من 18 إلى 50 كيلو متر ، وهي طبقة من الهواء الرقيق .. إذا تجتاحها رياح عاتية وينساب فيها نهران من التيارات الهوائية التي تجري حول كل الكرة الأرضية وتعرف تلك التيارات بإسم الرياح المتدفقة . 

🔷 هذه هي الطبقة التي تحلق فيها الطائرات النفاثة .. وقد يسأل البعض ؛ لماذا تحلق الطائرات في طبقة تراتوسفير ؟! 

🔹 الهواء في هذه الطبقة هواء جاف وهذا الهواء نادراً ما تتواجد فيها إضرابات جوية مما يعني رحلة سلسة ، وبسبب الهواء الجاف لاتتشكل عواصف . 

🔹 الهواء الرقيق يجعل السحب اقل على الطائرة مما يعني مقاومة اقل وقطع مسافة اطول بوقود اقل .

🔹 هذه الطبقة لا تستطيع الطيور والأجسام الطائرة الصغيرة ( كالطائرات الصغيرة والمسيرات مثلا ) مما يعني إنعدام حالات الإصطدام من تلك الانواع من الأجسام .

🔹 في حالة حدوث شيء للطائرة ( لا قدر الله ) ، هناك إرتفاع كافي ليتصرف الطاقم وينقذ الطائرة ، كحالات تعطل المحرك وغيرها من الحالات . 

______________

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال