ماهي اعراض التهابات المفاصل ؟


 


هو تورُّم وشعور بألم عند لمس مفصل واحد أو أكثر من مفاصلك.

الأعراض الرئيسية لالتهاب المفاصل هو ألم المفاصل والتيبّس ويزداد سوءًا مع تقدم العمر. يتمثَّل النوعان الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل في الالتهاب المفصلي العظمي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

▪️يتسبب الالتهاب المفصلي العظمي في تكسير الغضروف وهو نسيج قوي ومنزلق يغطي نهايات العظام عند مكان تكوُّن المفصل. التهاب المفاصل الروماتويدي مرض يهاجم فيه جهاز المناعة المفاصل بدءًا من بطانة المفاصل.

▪️يمكن أن تتسبب بلورات حمض اليوريك التي تتكوَّن عند وجود الكثير من حمض اليوريك في الدم في الإصابة بمرض النقرس. كما يمكن أن تتسبب الالتهابات والأمراض الكامنة مثل: الصدفية أو الذئبة الحمراء في الإصابة بأنواع أخرى من التهاب المفاصل.

▪️تتنوع طرق العلاج وفقًا لنوع التهاب المفاصل. الهدف الأساسي من علاجات التهاب المفاصل هو الحد من الأعراض وتحسين نوعية الحياة.


#الأعراض.

أكثر المؤشرات والأعراض شيوعًا لالتهاب المفاصل تَشمل المفاصل. وفقًا لنوع التهاب المفاصل المصاب به قد تتضمَّن المؤشرات والأعراض ما يلي:

(الألم والتيبّس والتورُّم والاحمِرار وانخفاض نطاق الحركة).


#عوامل_الخطورة.

🔻تتضمَّن عوامل الخطر لالتهاب المفاصل

1⃣ التاريخ العائلي.

تنتشر بعض أنواع التهاب المفاصل بين أفراد العائلات لذا قد يتطوَّر التهاب المفاصل إذا كان أبواكَ أو إخوتكَ لديهم تلك الاضطرابات. يُمكن أن تتسبَّب جيناتكَ في أن تُصبح أكثر عرضةً للتأثُّر بالعوامل البيئية التي قد تُسبِّب التهاب المفاصل.

2⃣ العمر.

خطر الإصابة بأنواع عديدة من التهابات المفاصل تتضمَّن الفُصال العظمي والروماتويد والتهاب المفاصل والنقرس

تَزيد بزيادة العمر.

3⃣ جنسك.

تُعَدُّ السيدات أكثر عرضةً من الرجال للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بينما غالبية من لديهم النقرس وهو نوع آخر من التهابات المفاصل يكونون من الرجال.

4⃣ إصابة سابقة للمفصل.

يكون الأشخاص الذين تعرَّضوا لإصابة في المِفصل والتي قد تَحدُث أثناء ممارسة الرياضة أكثر عرضةً للتطوُّر إلى التهاب في هذا المفصل.

5⃣ السمنة.

إن زيادة الوزن عدة أرطال زائدة يضع ضغطًا على المفاصل وخصوصًا مفاصل الركبة والفخذ والعمود الفقري.

الناس الذين لديهم سمنة يكون لديهم خطر أعلى يتمثَّل في الإصابة بالتهاب المفاصل.


#المضاعفات.

قد يؤدي التهاب المفاصل الشديد إلى صعوبة القيام بالمهام اليومية خاصةً إذا كان يؤثر على يديك أو ذراعيك . وقد يمنعك التهاب المفاصل في مفاصل الجسم المسؤولة عن حمل وزن الجسم من المشي على نحو مريح أو الجلوس بشكل مُعتدل. وقد تصبح المفاصل في بعض الحالات ملتوية ومشوهة....

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال