هل شرب القهوة يسبب شعور بالتعب والإرهاق ؟




 هل شرب القهوة يسبب شعور بالتعب والإرهاق ؟

الجواب: نعم احيانا ، حيث:

- إن شرب القهوة أثناء الليل أو قبل النوم يؤدي إلى حدوث اضطرابات في النوم وهذا الأمر يؤدي إلى عدم الحصول على قدر كافي من الراحة والنوم، وبالتالي الشعور بالتعب والإرهاق.


 - وبسبب تأثير الكافيين الموجود في القهوة على الأنسولين حيث أن هذا التأثير يؤدي إلى الإبطاء في عملية تحويل السكر إلى طاقة في الجسم مما يزيد من الشعور بالتعب.


- وايضاً بسبب تأثير الكافيين على الغدة الكظرية حيث يقوم بتحفيزها على إفراز الأدرينالين، الهرمون الذي يفرز عند الشعور بالخوف، والذي يزيد من معدل ضربات القلب والتنفس و تدفق الدم إلى العضلات.

و لكن إذا تم استهلاك كميات كبيرة من الكافيين فإن هذا الأمر يؤدي إلى إرهاق الغدة الكظرية وبذلك تصبح غير قادرة على إفراز هرمون الإدرينالين إلا بكميات قليلة مما يؤدي إلى الشعور بالتعب.


Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال