تناول المكملات الغذائية ليس ضروريا في كل الحالات


 


¤ إنّ تناول المكمّلات متعددة الفيتامينات لا يعدّ أمراً ضرورياً لجميع الأشخاص، كما أنّه ليست هناك أدلةٌ كافيةٌ تؤكد فوائدها، وقد تسبب بعض الأضرار اذا ما تم تناولها بكثرة او بعشواءية ودون الحاجة اليها .


بل يُنصح باتّباع حميةٍ غذائية صحية ومتوازنة، والتي تضمن المحافظة على الصحة الجيدة لفتراتٍ طويلة .


¤ أمّا في حال الإصابة بنقصٍ في أحد العناصر الغذائية فيُنصح بتناول مكمّلات العنصر الغذائي نفسه، لا المكمّلات المتعددة التي تحتوي على مختلف أنواع الفيتامينات، والتي قد لا يكون الجسم بحاجتها. 


¤ إلا ان هناك بعض الأشخاص الذين يُنصحون بتناول المكمّلات متعددة الفيتامينات، ونذكر منهم: 

▪️كبار السنّ: 

حيث إنّ التقدم في السن يؤدي إلى نقص امتصاص فيتامين ب12، كما أنّ كبار السنّ يحتاجون إلى فيتامين د والكالسيوم بكميات أكبر من غيرهم. 

▪️الأشخاص النباتيون: 

حيث إنّ هؤلاء الأشخاص يكونون أكثر عرضةً للإصابة بنقص فيتامين ب12، وذلك لأنّه متوفرٌ في المصادر الحيوانية فقط، كما أنّهم قد يمتلكون مستوياتٍ منخفضةً من بعض العناصر الغذائية الأخرى، كفيتامين د، والزنك، والكالسيوم، والحديد، وأحماض أوميغا-3 الدهنية. 

▪️المرأة الحامل والمرضع: 

حيث إنّها قد تكون بحاجةٍ إلى بعض العناصر الغذائية، ولكن يجب على النساء في هذه الفترات استشارة الطبيب قبل البدء بتناول هذه المكمّلات؛ لأنّ بعض الفيتامينات قد تسبب العيوب الخلقية في حال تناولها بكميات كبيرة، مثل فيتامين أ.


¤ بعض الحالات الأخرى: حيث يُنصح الأشخاص الذين خضعوا لجراحةٍ بهدف إنقاص الوزن، أو يتّبعون حميةً غذائيةً منخفضةً جداً بالسعرات الحرارية، أو يعانون من نقصٍ في الشهية، أن يتناولوا المكمّلات متعددة الفيتامينات، وذلك لأنّهم قد لا يكونون قادرين على الحصول على كمياتٍ كافيةٍ من العناصر الغذائية المهمّة عن طريق الطعام فقط.

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال