الطرق الصحيحة للحقن للاطفال اقل من 3 سنوات و الاسباب



 

ممنوع منعاً باتاً إعطاء حقنة في عضلة الإلية gluteus muscle (عضله المؤخره) للأطفال أقل من ٣سنوات للأسباب التالية :-


❌ عضلة الإلية في هذا السن بتكون صغيرة وغير سميكة ..يعني العظام بتكون قريبة من الجلد وهذا بيخلليها عرضة إنها تنجرح من الحقنة واللي بيؤدي الى التهابات ولا قدر الله يؤثر على المشي مع تقدم العمر..


❌ عضلة الإلية توزيع الأعصاب فيها في هذا السن الصغير  بيكون صعب تتبُّعه وكمان بتحتوي على أعصاب رئيسية بتغذي الرجل كاملة وهذا بيخللي إصابة أي عَصب سهل و الطفل بياخذ الحقنة مما بيؤدي إلى فقد الإحساس في هذه المنطقة  ومرات شلل .


❌ كمان توزيع الاوردة بيكون غزير و هذا بيسبب أوقات كتير تجمعات دموية تحت الجلد و ممكن نزيف في الأطفال اللي عندهم سيولة ..


❌ سمْك العضلة القليل بيخللي تكون الدمامل والتليفات بعد إعطاء الحقن نسبته كبيرة و هذا بيؤدي ساعات لتشوه العضلة .


سؤال : ما هي الأماكن اللي ندِّي فيها الحقن العضل في هذا السن ؟؟!!


✅ من سن يوم ل سنتين بندي في الجهة الأمامية العلوية الخارجية من الفخذ زي ما متوضح في الصورة


✅ من سن سنتين ل ٣سنوات ممكن ندي زي قبل السَّنتين زائد أعلى الذراع من الخارج.


سؤال ثاني :إشمعنى هذول المكانين  بالذات ؟؟

✅ لإن العضلات في المكانين دول بيكونوا أكثر سماكة في السن من يوم ل ٣سنوات ...زائد إنهم لا يمر فيهم أوردة او أعصاب رئيسية ممكن تتجرح وقت الحقنة .


اخيرا:

مابنصح بإعطاء ابر مضاد حيوي أو مسكن في العضل لدى الأطفال بشكل عام...خصوصا مع توفر البديل الشراب....اتمنى من الأهالي ان يتخلصوا من فكره الإبر العضليه وفكره لابد منها...ومابيطيب من دونها...ومفعولها سريع...(كلها إفكار غير صحيحه وقد تضر الطفل....)


دُمْتُم سالمييين ❤️😊


د.عبدالله الحبيشي

طبيب اطفال


Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال