فوائد الذرة الصفراء للاطفال و الكبار


 


- فوائد صحية عديدة لتناول الذرة للأطفال فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إلى جانب ذلك، تحتوي على البروتينات والعديد من المغذيات الدقيقة التي يمكن أن تساهم بشكل فعال في تلبية الاحتياجات الغذائية للطفل. بجانب احتوائها على كميات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان،


 لكن هل تعتبر الذرة آمنة للأطفال والرضع؟


- تعتبر الذرة آمنة للأطفال، ويمكن إدخالها في النظام الغذائي للطفل بعد بلوغ الطفل عمر ستة أشهر من العمر، عند بدء الطفل في تناول الأطعمة الصلبة.


- ومع ذلك، إذا كنت قلقًة بشأن إصابة الطفل بالحساسية، يجب الانتظار حتى يبلغ الطفل عامه الأول؛ وذلك لأن الذرة قد تكون صعبة الهضم على بعض الأطفال.


#فوائد الذرة للأطفال


1. تساعد في زيادة الوزن

يحتوي حوالي 100 جرام من الذرة على حوالي 350 سعرة حرارية. 


إذا كان طفلك يعاني من نقص الوزن، فقد تساعد الذرة في اكتساب بعض الوزن، ويفضل إدخال الذرة إلى النظام الغذائي اليومي لبعض الأطفال بعد التوقف عن الرضاعة تماماً للحفاظ على نموهم، وزيادة الوزن ضمن المعدلات الطبيعية.


2. مصدر جيد للفيتامينات:

مثل الحبوب الأخرى، تعتبر الذرة أيضاً مصدراً جيداً للفيتامينات، وخاصة فيتامينات ب وفيتامين الثيامين وتلعب هذه الفيتامينات دوراً حيوياً في نمو طفلك والحفاظ على الأعصاب ونمو الدماغ، أما حمض الفوليك فهو مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بفقر الدم.


3. تعزز وظيفة العضلات والأعصاب

تحتوي الذرة على الحديد وبعض المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم وكلها من المعادن المهمة لصحة العظام. بينما الحديد يحسن نمو الدماغ.


4. تحسن الهضم

يجب تقديم الذرة المهروسة مع الخضروات الغنية بالألياف للطفل

إذا كان طفلك يعاني من مشاكل الإمساك المتكررة، تعتبر بذور الذرة المهروسة من الملينات الطبيعية ويمكن استخدامها لتخفيف الإمساك.


5. تحسن الرؤية

بذور الذرة الصفراء تحتوي على مادة كيميائية حيوية تعرف باسم زياكسانثين من المعروف أن هذه المادة تعمل على تحسين البصر عند تناولها في سن مبكرة.


#نصائح عند تقديم الذرة للأطفال والرضعّ


- عندما تقدم بذور الذرة للأطفال، يجب التأكد من غليها أو تحميصها على الأقل لمدة 5-10 دقائق

فيما يلي بعض نصائح التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء تقديم الذرة للطفل وهي كالتالي:


٠ يجب سلق الذرة قبل تقديمها لطفلك

عندما تقدم بذور الذرة للأطفال، يجب التأكد من غليها أو تحميصها على الأقل لمدة 5-10 دقائق، قبل تقديمها.


٠ يجب الانتباه إلا أن بذور الذرة الخام تعد صعبة الهضم على الطفل لذا يجب تقديمها مهروسة لأن تناول بذور الذرة السليمة يمكن أن يسبب الاختناق للطفل الرضيع.


٠ يمكن أن تسبب الذرة أعراض الحساسية لدى طفلك. لذا، عند إدخال الذرة لنظام طفلك الغذائي يجب الانتباه لردود الفعل التحسسية واستشارة طبيب الأطفال على الفور في حالة ظهور أي أعراض.

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال