علاج البلغم عند الاطفال

 



- العديد من الأطفال يتعرّضون للإصابة بالبلغم وهو بحدّ ذاته ليس مرضاً، وإنّما عرضاَ مزعجاً من أعراض الالتهابات الفيروسية مثل الأنفلونزا .


- #البلغم هو عبارة عن القشع والمعروف بالمادة اللزجة الصفراء التي تخرج من الجهاز التنفسيّ والقصبات، والرئتين، والبلعوم، وهو من المواد الطبيعية التي تتكون من المادة المخاطية، نتيجةً للإصابة بالرشح والزكام ونزلة البرد.


- البلغم من الأجسام المضادة التي وظيفتها حماية الجسم من الغبار والبكتيريا والفيروسات التي تدخل عن طريق التنفس، والعمل على تهدئة الأهداب المكونّة للجهاز التنفسيّ، ويتمّ إخراجها بشكل طبيعيّ خارج الجسم.


● #علاج الرضع من البلغم:


- في معظم الأحيان لا يحتاج الطفل الرضيع للمساعدة في إخراج البلغم، فهو يعمل على بلع نسبة كبيرة منه وذلك لعدم قدرته على البصق أو النف، ولكن هناك بعض من الامور التي يمكن أن تخفّف من بلع الطفل للبلغم، حيث إنّه يمكن أن يعاني بعض الرضع من المغص الشديد نتيجةً لوجود البلغم في الأمعاء او تغير لون البراز.


- #وضع الطفل أثناء النوم بشكل مرتفع عن العادة، بحيث وضع مخدة صغيرة تحت رأسه مع الكتفين لمنع رجوع البلغم للخلف.


- #تنظيف أنف الطفل في محلول ملحيّ ويتواجد بالصيدليات على شكل قطارة او بخاخ ،ويتمّ استعمالها ثلاث الى اربع مرّات يوميّاً مع استعمال شفاط الانف معه. 


- #إبعاد الطفل عن الأجواء الملوّثة بالدخان والسجائر. 


- #إعطاء الطفل العلاجات المناسبة في حالة إصابته بأمراض الرئة والتهاب القصبات والرئتين بعد استشاره طبيب أطفال.


- #إعطاء الطفل حمام دافئ قبل النوم لمساعدته على النوم بشكل هادئ ومريح. 


- #إرضاع الطفل الرضاعة الطبيعيّة قدر الإمكان لتقوية مناعته وإعطائه فرصة لمقاومة المرض.


-#طبعا قبل كل شيء يجب مراجعه عيادة اخصائي الاطفال للتأكد من عدم وجود التهابات بالمجاري التنفسيه تمنع الطفل من الشفاء.

خصوصا اذا في الأعراض التاليه :

- حراره عاليه

- ضيق تنفس

- خمول 

- استفراغ متكرر

- تغير لون الشفاه للازرق.

- نوبات كحه متكرره

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال