الطماطم تسهم في علاج مشاكل العيون و الدماغ وتحسين الذاكرة




 ذهبت العديد من الدراسات العلمية, إلى تأكيد أهمية تناول الطماطم بشكل يومي, نظرا لاحتوائها على عناصر غذائية قيمة لصحة الجسم, حيث كشفت الدراسات عن دور الطماطم فى تعزيز صحة القلب والجلد, ومكافحة الأمراض المزمنة والتخلص من التجاعيد وتعزيز صحة الجهاز الهضمى,


 وغيرها العديد من الفوائد نظرا لاحتواء الطماطم على نسبة جيدة من المعادن, متمثلة فى البوتاسيوم والمغنسيوم والمنغنيز والنحاس والفسفور بالاضافة الى البروتين, والألياف الغذائية ومن أهم فوائد التى تمنحها للجسم .


🍅الوقاية من السرطان 

حيث تحتوى الطماطم على نسب مرتفعة من فيتامين ج وفيتامين أ, كما تحتوى على اهم مضادات الاكسدة مثل اللايكوبين والبيتاكاروتين, الأمر الذى يساهم فى مكافحة الجذور الحرة, والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض السرطانية, مثل سرطان البروستاتا وسرطان الرئتين .


🍎تنظيم السكر فى الدم 

تساعد الطماطم على ضبط نسبة السكر فى الدم من خلال .


احتوائها على كمية مرتفعة من الألياف الغذائية, والتى تساهم فى بطء امتصاص السكر في الدم .

كما تعد من الأغذية منخفضة الكربوهيدرات .

تحتوى على عنصر الكروميوم, الذي له تأثير فعال فى,ضبط مستوى السكر فى الدم, والحفاظ عليه بشكل مستقر .


🍅حماية القلب 

حيث تعد الطماطم غنية بالليكوبين والتى تساهم فى, منع اكسدة الدهون فى الدم وهو الامر الذى يساهم بمنع تراكم الدهون, فى الشرايين والقلب والأوعية الدموية, كما تحتوى ايضا على حمض الفوليك الذى يعمل على موازنة مستويات الهوموسيستين, فى الجسم مما يساهم بتقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية, والسكتة الدماغية .


🍅تعزيز صحة الدماغ 

ان وجود خلل فى مضادات الاكسدة فى الجسم والجذور الحرة, يترتب عليه حدوث تلف فى البروتينات والأنسجة الدهنية والحمض النووى, مما يؤدى الى الاجهاد التأكسدى وخطر التعرض للانتكاس بالنسبة للدماغ .



🍅ونظرا لاحتواء الطماطم على نسب مرتفعة من مضادات الاكسدة, الأمر الذى يساهم فى تقييد الجذور الحرة مما يساهم فى تحسين حالة الذاكرة .


🍅ونظرا لاحتواء الطماطم أيضا على الليكوبين بنسبة مرتفعة, مما يساهم زيادة تدفق الدم الى جميع اجزاء الدماغ, مما يقل معه خطر الإصابة بالانتكاس الدماغى .



🍅خسارة الوزن 

إن الحرص على تناول الطماطم الطازجة بشكل يومي يساهم, بإعطاء احساس قوى بالشبع والامتلاء ونظرا لأنها تحتوى على سعرات حرارية بسيطة, الأمر الذي لا يسمح بزيادة الوزن, ويساهم فى القدرة على تناول كميات منها كما انها تحتوى على الالياف الغذائية الهامة, والتى تساهم فى اعطاء احساس قوى بالشبع.


🍅الوقاية من علامات التقدم فى العمر 

حيث ان الطماطم تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة, ومادة الليكوبين واللذان يساهمان فى .


🍅الوقاية من خطر الأشعة فوق البنفسجية الضارة, التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس .


🍅تساهم في ترطيب البشرة بعمق .

تحارب الجذور الحرة مما يساهم فى, تقليل خطر الإصابة بعلامات التقدم فى العمر والخطوط الرفيعه .


🍅تعزيز صحة البشرة 

حيث تساهم الطماطم على تعزيز الصحة بشكل عام, مما يساهم في إضفاء الحيوية والاشراقة على البشرة, حيث تحتوى على فيتامينات هامة لإضفاء الحيوية والمرونة, على البشرة مثل فيتامين أ وب و سى وك وه, واللذين يساهمان أيضا فى حماية البشرة من الالتهابات وحروق الشمس .


🍅تقوية العظام وحمايتها 

تساهم فى الوقاية من هشاشة العظام, حيث تحتوي البندورة على كميات مرتفعة من الكالسيوم والفسفور, مما يساهم فى حماية العظام وزيادة قوتها, والعمل على تجديد الخلايا مرة أخرى وتحسين نموها, كما تحتوى على فيتامين k والليكوبين, الذى يساهم فى الحفاظ على كتلة العظام .


🍅تحسين الرؤية

حيث تحتوي البندورة على فيتامين أ الذى يساهم فى تقوية النظر, وحماية العين والوقاية من الإصابة بالعشى الليلي .



🍅ينصح بتناول الطماطم باستمرار لتعزيز صحة الشعر والحفاظ علية حيوي ولامع وصحى .


🍅حماية الكلى 

حيث ذهبت بعض الدراسات العلمية إلى دور الطماطم الفعال, فى تقليل فرص الإصابة بحصوات الكلى والمرارة

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال