علاجات جديدة لمرضى السكرى زائدي الوزن




 فقدان الوزن بعقار جديد لمرض السكري!

واحد من أهم العلاجات الواعدة ضد مرض السكري نوع ٢ والسمنة و زيادة الوزن: 

Mounjaro (tirzepatide)


ظهر دواء تمت الموافقة عليه مؤخرًا في الولايات المتحدة لعلاج مرض السكري من النوع 2 لمساعدة البالغين غير المصابين بالسكري على إنقاص الوزن.

تم اختبار عقار Mounjaro الخاص بمرض السكري

 (المادة الفعالة tirzepatide ) في دراسة سريرية على ثلاث جرعات مختلفة على الأشخاص غير المصابين بالسكري ولكنهم يعانون من السمنة وزيادة الوزن. أظهر العقار ، الذي تمت الموافقة عليه مؤخرًا في الولايات المتحدة لعلاج مرض السكري من النوع 2 ، أنه يساعد الأشخاص على إنقاص الوزن ، وفقًا لتقارير CNN.

خسر المشاركون في الدراسة الذين تناولوا 5 ملليجرام من العقار ما معدله 16 كيلوجرامًا. خسر المشاركون الذين تناولوا 10 ملليجرام ما معدله 22 كيلوجرامًا ، وخسر المشاركون الذين تناولوا 15 ملليجرامًا ما معدله 23.6 كيلوجرامًا.

كان متوسط   الوزن للمشاركين بالدراسة 104.8 كجم

اشتملت الدراسة على 2500 شخص غير مصاب بالسكري وكان مؤشر كتلة الجسم لديهم أكثر من 30 أو الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم يزيد عن 27 ولديهم مشكلة صحية متعلقة بالوزن. كان متوسط   وزن المشاركين في الدراسة في بداية الدراسة 104.8 كيلوغرامًا وكان متوسط   مؤشر كتلة الجسم لديهم 38. وفي البالغين ، يعتبر مؤشر كتلة الجسم البالغ 25 أو أكثر من ذوي الوزن الزائد.

حقن المشاركون في الدراسة أنفسهم بـ tirzepatide مرة واحدة في الأسبوع ، أو مع دواء وهمي. تلقى المشاركون في الدراسة أيضًا نصائح لمساعدتهم على تناول طعام صحي وسعرات حرارية أقل وممارسة الرياضة.

40 في المائة تخلصوا من 25 في المائة من وزنهم.

تقول أنيا جاستريبوف ، نائبة رئيس مركز ييل لإدارة الوزن ، إن ما يقرب من 40 في المائة من المشاركين في الدراسة فقدوا ربع وزن أجسامهم ، ووجد روبرت جاباي ، كبير الأطباء في جمعية السكري الأمريكية ، أن البيانات من الدراسة مثيرة للإعجاب.

لم يشارك روبرت جاباي في الدراسة ويعتقد أن فقدان الوزن الذي تلقاه المشاركون في الدراسة كان أكبر مما لوحظ في الدراسات السابقة لمرضى السكري.

إجمالاً ، فقد المشاركون في الدراسة غير المصابين بالسكري ما متوسطه 15 إلى 20.9 في المائة من وزنهم خلال 72 أسبوعًا من الدراسة السريرية. خسر المشاركون في الدراسة الذين تلقوا العلاج الوهمي 2.4 إلى 3.2 في المائة فقط من الوزن.

يشير روبرت جاباي إلى أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص المصابين بداء السكري الذين عولجوا بتيرزيباتيد فقدوا في المتوسط   15 في المائة من وزنهم.

وهذا يعتبر من أفضل العلاجات التي أتت بنتائج ممتازة جدا بخصوص مرض السمنة وفرط الوزن.

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال