أسباب ضيق التنفس وخفقان القلب عند النوم




 


ينبغي الإشارة في البداية إلى أنّ ضيق التنفس يعد من الأعراض التي تصاحب الإصابة بخفقان القلب، حيث يمكن أن يكون ضيق التنفس خفيفاً أو شديداً يستدعي مراجعة الطبيب بشكل فوري في كثير من الحالات، عدا عن أنّ ضيق التنفس قد يحدث في الليل أيضاً نتيجة أسباب أخرى، أي يمكن أن يترافق مع أعراض ثانية.


ومن الجدير بالذكر أنّ أسباب ضيق التنفس وخفقان القلب عند النوم لا تختلف عن أسباب حدوث هذه الحالة في أي وقت آخر، بجميع الأحوال تتضمن الأسباب الآتي:


التغيرات الهرمونية: تحدث التغيرات الهرمونية لدى جميع الأشخاص رجالاً كانوا أم نساءً لكنها أكثر انتشاراً لدى النساء، حيث ترتبط بالدورة الشهرية، أو الحمل، أو انقطاع الدورة الشهرية أي الدخول في سن الأمل.

أمراض الغدة الدرقية: يمكن أن تصاب الغدة الدرقية بمجموعة من الاضطرابات التي قد تؤدي إلى الإصابة بخفقان القلب، بالتحديد فرط نشاط الغدة الدرقية أي الحالة التي تنتج فيها الغدة كميات كبيرة من هرموناتها.

الأدوية المنشطة: يمكن أن يؤدي استخدام بعض الأدوية المنشطة بما فيها أدوية الأمفيتامينات، وأدوية البرد والسعال التي تحتوي على مادة السودوإيفيدرين، وأدوية الربو، أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين، أو تعاطي الكوكايين إلى حدوث خفقان في القلب.

الاستجابات العاطفية: التي تكون قوية في بعض الحالات بما فيها التوتر، و اضطرابات القلق، ونوبات الهلع الحادة.

لإكمال القراءة اضغط على الرابط أسباب ضيق التنفس وخفقان القلب عند النوم



Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال