الامتنان هو اندهاشك الدائم بما يحيط بك من نعم








الامتنان هو اندهاشك الدائم بما يحيط بك من نعم ، من النفس الذي تتنفسه ، والجسد الذي يصلبك ، من الحواس التي تدرك بها ، اندهاشك بما لا تراه ويعمل بصمت ، جسدك كله يعمل بصمت من الداخل وأنت لا تدري ما الذي يحصل هناك من عمليات وتفاعلات و و و ، الامتنان هو أن تدرك وقت المرض ، نعمة الصحة عليك ، وتدرك رسالة الألم لك ، فهو أيضا يحدثك ويعبر لك بطريقة ما أن هناك شئ ما يحتاج منك إلى انتباه ، هل كنت تدرك تلك النعمة ، كيف أن الكون بأكلمه يحدثك ويتفاعل معك حتى تكون دائما في حالة اتزان!





لا نستطيع احصاء الأشياء التي نمتن لها حتى وإن حاولنا فلن نحصيها أبدا " وأن تعدوا نعمة الله لا تحصوها " صدق الله العظيم ، فعلا لا نستطيع احصاء النعم فهي حتى وقت المحن تخبرنا كيف نعود ، وهل نستطيع رؤية الخير في الأمر أم لا ، وهنا يظهر الشاكر والصابر الحقيقي.





الامتنان لا سبب لوجوده ، وليس لتحقيق غرض ما ، هو فقط عشه وبتفاصيله الصغيرة ، فأنت كل يوم تجذب أشياء بوعي أو بلاوعي ، وعشتها وتنعمت بها وقد لا تشعر أن لك يد فيها ، صمم الله هذا الكون بهذه الدقة اللامتناهية ، فالكون دائما يرعاك ويهتم بك.





الامتنان هو التفنن بشكر الله سواء في وقت السعادة أو وقت الضيق ، لأنك بهذا الامتنان تسمح للمزيد بالتدفق إليك ، فأنت قد لا ترى أو تدرك باطن الأمور التي تبدو سيئة بالخارج ولكن كل الخير فيها...وهكذا أنت تساعد نفسك أكثر على الاحساس بالنعم ، تسمح لتدفق المزيد منها ولاستقبال المزيد الذي يجعلك أكثر اتساعا ، فلا تجذب إلا كل ما يسعدك ويفرحك وينثر البهجة في طريقك ...تكون في سريان دائم مع الخير..





الامتنان لا يكون للأشياء الظاهرة لك فقط ، الامتنان قد يكون لأشياء اختفت من حياتك ، أدت رسالتها وأعادتك للاتزان ، كانت لها رسالة ، فهمتها لذلك اختفت ، إذا أصبح الأمر كله كلعبة ، هي الحياة هكذا لعبة! ، هل فهمت لعبة الحياة الآن!













الامتنان ليس مجرد قائمة تعدها كوظيفة يومية ، وليس مجرد كلمات تتلوها كل صباح أو مساء ، وليس مجرد كلمات تخطها بيديك وقت المحنة،  وليس مجرد كلمات ترددها بلسانك بلا معنى ، الامتنان هو استشعارك للنعم التي تغمرك وتحيط بك ، هي إدراكك للنعم التي تغرق بها كل حين ، هو أن تعيشه وتختبره وتجربه كل يوم وفي كل لحظة وكل حين!!





هل علمت الآن معنى ولئن شكرتم لأزيدنكم؟ فكيف تشكر الإله وتمتن له ، هل بالنظر لعطاياه ونعمه بعين النقص أم بعين الامتلاء والاكتفاء والوفرة اللامحدودة التي تتنعم بها؟





الامتنان هو استشعار الخير والوفرة الممتدة من داخلك للخارج ، ومنذ كنت صغيرا وحتى الآن ، فهل استطعت تخيل ذلك  الآن؟












 أ. بيخال رسول مدربة التنمية البشرية و الوعي الذاتي و الروحي




 - و رسالتي اوجهك نحو ذاتك لترتقي - للاتصال المباشر يرجى الاتصال عن طريق 









جميع المقالات حصرياً علي
موقع
 مجلتي



Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال