السمنة من اسباب الكبد الدهني احيانا و لكن هناك اسباب اخرى

 



العلاقة بين السمنة والكبد الدهني :

يقال أن الإفراط في استهلاك الطاقة يؤدي إلی عدم تمكن الكبد القيام بالاستقلاب وتتراكم الدهون الإضافية في الكبد نتيجة لذلك. الكبد الدهني الغير كحولي يعدّ التهاب كبدي يحدث إثر تراكم الدهون المفرط في الكبد. التراكم المفرط للدهون، يؤدي أحيانا إلی الخلل في نشاط أنسجة الكبد الطبيعية‌ التي تستطيع أن تتطور وتؤدي إلی فشل الكبد أو التليف الكبدي. 

تقول الدراسات أنه يعاني أكثر من 70% من الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي تكون بسبب السمنة ، ومعظم الأشخاص الذين يعانون من السمنة والمصابين بالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي تزيد أوزانهم عن وزنهم المثالي بنسبة 10 إلى 40%.

 يبدو أن المرض علی علاقة وطيدة مع بعض الأمراض الأيضية منها السمنة، زيادة الكوليسترول وثلاثي جليسيريد في الدم ومرض السكري.


نسبة المصابين بالكبد الدهني في الدول المتقدمة تتراوح بین 10 الى 30 بالمئة من البالغين التي تشمل الأشخاص المصابين بالسمنه في منتصف العمر.

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال