6 سلوكيات خاطئة يقوم بها طفلك - انتبه لها و عالجها فورا




 6 سلوكيات خاطئة يقوم بها الاطفال احذر أن تتجاهلها ..


♦️الثرثرة


يشتهر الأطفال بالثرثرة ، حيث عادة ما يقوم الطفل بنقل الكلام الذي يسمعه في البيت إلى خارجه ، فيقوم بإفشاء الأسرار الخاصة بالعائلة ، وللأسف تجاهل الآباء هذا السلوك يعرضهم للكثير من المشاكل ...سواء على المستوى الشخصي أو الإجتماعي .


الحل: 


يجب أن تخبر طفلك أنه لا يصح أن يقوم بهذا

السلوك ، وفي حال کرر الأمر قم بوضعه على كرسي العقاب ، أو قم بحرمانه من شيء يحبه ، سيدفعه هذا على التوقف عن إفشاء الأسرار الأسرية


♦️الأنانية

يرفض الطفل الأناني مشاركة ألعابه مع الآخرين ولا يكتفي بهذا ، فهو يحاول أن يحصل على ألعابهم لأنه يرى أنها يجب أن تكون له،. 

تجاهل الأهل هذا السلوك يجعل الطفل شخص متملك لا يحب إلا نفسه 


الحل:

تنمية روح المشاركة عنده من خلال تشجيعه على اللعب الجماعي ليجعله هذا يشعر بالأطفال الآخرين ، كما يجب تعليمه أهمية التعاطف مع الآخرين وتقدير ظروفهم .


♦️السخرية


يظن بعض الأطفال أن السخرية نوع من أنواع المرح ، فيندفعون للسخرية من أقرانهم في المدرسة ، أو من أخوتهم ،أو من الناس الغرباء ... وتجاهل تقویم هذا السلوك يدفع  الطفل للتعالي على الناس واحتقارهم 


الحل:

علّم الطفل أن يفرق بين خفة الدم والضحك مع الآخرين ،وبين السخرية منهم ، وأخبره أن هذا السلوك لا يليق به لأنه طفل مهذب ومحبوب من قبل الجميع .


♦️العنف

يتصرف بعض الأطفال بعصبية زائدة وقد تدفعهم هذه العصبية إلى ضرب أقرانهم وإلحاق الأذية بهم .

هذه السلوكيات يجب معالجتها على الفور ، وتجاهلها من قبل الأهل قد ينمي السلوك الإجرامي عند الطفل. 


الحل:

محاورة الطفل وإرشاده لكيفية التعبير عن نفسه بعيدًا عن العنف ، وتشجيعه على ممارسة الرياضة من أجل تفريغ الطاقة التي بداخله ،وتعليمه الاستماع للقرآن الكريم ؛ فهو سيجعله أكثر هدوءًا. 


♦️الكذب

يلجأ الطفل للكذب من أجل التهرب من بعض الأمور الخاطئة التي قام بها،  ولتجنب التعرض للتوبيخ أو العقاب ..وللأسف عدم معرفة أسباب كذب الطفل وعدم محاسبته بالشكل الصحيح ..قد يحول الكذب لعادة ترافقه حتى الكبر 


الحل:

إذا كذب طفلك احذر من ضربه ؛ لأن هذا سيجعله يتمادي في الكذب ، ولن يصارحك بالأخطاء التي يرتكبها ..وحاول أن تبحث عن الأسباب التي دفعته للكذب وقم بمعالجتها 


♦️السرقة

يقوم بعض الأطفال بالسرقة بسبب الشعور بالنقص ، وبعض الأطفال يظنون أن السرقة تشعرهم بأنهم أقوياء ..

تجاهل الآباء هذا السلوك الخاطئ قد يعرض الطفل للكثير من المشاكل الاجتماعية 


الحل:

عالج الأسباب التي دفعت الطفل للسرقة ،وحاول أن تؤمّن كل احتياجاته ، واحرص على إخباره بأن السرقة أمر غير أخلاقي وحرام وقد تعرضه للمسائلة القانونية إذا ما استمر بها.

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال