تواجه صعوبات في النوم ؟ قد تكون على مشارف مرض كلوي

 


١- الشعور بالتعب والارهاق: تشعر بأنك أكثر تعبًا أو لديك طاقة أقل أو تواجه صعوبة في التركيز.إن الانخفاض الحاد في وظائف الكلى يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم والشوائب في الدم مما يؤدي إلى شعور الناس بالتعب والضعف و يصعب عليهم التركيز. من المضاعفات الأخرى لأمراض الكلى هي فقر الدم ، الذي يمكن أن يسبب الضعف والتعب.


٢- الأرق وقلّة النوم : يواجه المريض مشكلة في النوم. فعندما لا يتم الترشيح بشكل صحيح ، تبقى السموم في الدم بدلاً من ترك الجسم عن طريق البول وهذا يؤدي الى صعوبة النوم. هناك أيضًا علاقة بين السمنة وأمراض الكلى المزمنة ، وتوقف التنفس أثناء النوم يكون أكثر شيوعًا بين المصابين بأمراض الكلى المزمنة ، مقارنةً بالاشخاص العاديين.


٣- خشونة الجلد مع وجود حكّة : الكلى السليمة تقوم بالعديد من الوظائف المهمة، فهي تزيل النفايات والسوائل الزائدة من الجسم ، وتساعد على تكوين كريّات الدم الحمراء ، وتساعد في الحفاظ على قوة العظام وتعمل على الحفاظ على كمية مناسبة من المعادن في الدم. يمكن أن تكون البشرة الجافة والحكة علامة على مرض العظم ونقص المعادن والذي يصاحب غالبًا أمراض الكلى في المراحل المتقدمة ، عندها لا تكون الكليتان قادرتان على الحفاظ على التوازن الصحيح بين المعادن والمواد المغذية في الدم.


٤- كثرة الذهاب للتبوّل : إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التبول اكثر من المعتاد ، وخاصة في الليل ، فيمكن أن تكون هذه علامة على مرض الكلى. عند تلف مرشحات الكلى ،فأنها تؤدي زيادة في الرغبة في التبول. في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا أيضًا علامة على حدوث التهاب في المجاري البولية أو تضخم البروستات لدى الرجال.


٥- وجود دم في البول : تحتفظ الكلى السليمة عادة بخلايا الدم الحمراء في الجسم عند ترشيح النفايات ، ولكن عندما تتلف مرشحات الكلى ،فأن خلايا الدم هذه تبدأ في "التسرب" إلى البول. بالإضافة إلى مرض الكلى ، يمكن أن يكون الدم في البول مؤشرا على الأورام السرطانية ، حصى الكلى أو التهاب المجاري البولية( إذا كان لون الدم احمر باهت فهو من المثانة او المجرى البولي، ولو كان الدم غامق اللون فمصدره الكليتين ).


٦- حدوث رغوة في البول : تشير الرغوة المفرطة في البول إلى وجود بروتين الالبومين في البول.


٧- انتفاخ تحت العينين : يحدث هذا الانتفاخ نتيجة لفقدان كمية كبيرة من البروتينات من الجسم اثناء التبوّل.


٨- تورّم القدمين : يحدث ذلك بسبب احتباس الصوديوم في الجسم غير ان


التورم في الأطراف السفلية قد يكون علامة على أمراض القلب وأمراض الكبد ومشاكل الأوردة المزمنة في الساق ومرض السكري.


٩- فقدان الشهيّة للطعام : وذلك لتراكم السموم في الجسم.


١٠- تشنجات عضلية : ان تلف الكلية يؤدي الى عدم توازن المعادن في الجسم، فنقص الكالسيوم وسوء التحكّم بالفوسفور يؤديان الى حدوث تشنجات عضلية.


information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال