ما سر وجود جيب صغير في البنطلون الجينز


 

ما سر وجود جيب صغير في البنطلون الجينز؟ السبب غير متوقع، عند شراء الملابس، يبحث الكثيرون عن الملابس المريحة وذات التكلفة المناسبة، فيميل البعض إلى شراء الجينز وذلك لأنه مناسبا للحركة بسبب مرونته وتكيفه، ولكن هناك سؤال يثير الحيرة وهو ما سبب وجود جيب صغير في البناطيل الجينز؟


هذا السؤال، يؤرق الملايين حول العالم حيث أنهم لا يجدون تفسيرًا مقنعًا وقوياَ لوجود هذا الجيب الصغير الذي لا يتسع لأي شيء، ولا حتى للنقود إلا لعدد قليل من العملات المعدنيه  وأخيراً يجيب خبراء الموضة والأزياء عن هذا اللغز المحير، وذلك بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ما سر وجود جيب صغير في البنطلون الجينز؟

وفقًا لما ذكرته الصحيفة البريطانية، يعود تاريخ الجيب الصغير في البنطلون الجينز إلى عام 1890، عندما اخترعه في ذلك الوقت لأول مرة «ليفي شتراوس» وهو صاحب فكرة تصميم البناطيل الجينز، ومنذ ذلك التاريخ باتا الجيب الصغير ملازمًا للبناطيل الجينز بمختلف أنواعها، وكان الهدف من تصميمه في ذلك الوقت هو حمل ساعة الجيب.

يقول “بانيك” مؤرخ شركة « Strauss و J.W» التي يملكها ليفي شتراوس وجاكوب ديفيس. أن جاكوب ديفيس حصل على براءة اختراع في 20 مايو 1873 لـ “تحسين فتحات الجيب المثبتة”. ولكن الجيب الصغير تم تصميمه لأول مرة في عام 1890 مع إصدارات جينز «لوت 501». والتي تحولت فيما بعد إلى التصميمات المعروفة اليوم تحت اسم «ليفيس 501». كما يضيف: “الجيب الصغير كان الهدف منه وضع ساعات الجيب التي كانت مستخدمة في هذا الوقت. وكان جيب الساعة سمة من سمات أول ثياب الخصر لدينا. ولم يكن هناك جيب مماثل في سراويل البدل لأنه يتم الاحتفاظ بساعة الجيب في سترة الملابس الرسمية وبها جيب مخصص لذلك. ولذا لم تكن هناك حاجة إلى جيب في البنطال”.


لماذا يحتفظ البنطال الجينيز بالجيب الصغير حتي الآن؟

وما يزال الجينز يحتفظ بالجيب الصغير وذلك كوسيلة للمحافظة على تصميم 501 الأصلي حياً. بالإضافة إلى الحنين إلى الماضي. حيث أنه: “إحدى الحقائق المثيرة للاهتمام حول جيب الساعة هي أنه تمت إزالة المسامير عند الزوايا. والتي تم استخدامها لتثبيت الجيب الصغير في البنطلون الجينز أثناء الحرب العالمية الثانية. للحفاظ على المعدن من أجل المجهود الحربي”.

ومن الجدير بالذكر أنه يُطلق على البنطلونات التي بها جيوب صغيرة اسم “السراويل ذات الجيوب الخمسة”، ولكن في الواقع الجيب الصغير ليس هو الخامس في، فالجيب الخامس موجود على الجانب الأيسر الخلفي، وقد تمت إضافته عام 1901.

كما أن ماركات الأزياء الأخرى تستخدم أيضًا ساعة الجيب الصغيرة التي أنشأتها «Levi’s» ولكنها تضعها في أماكن مختلفة على البنطلون أو تخفيها بطرق مختلفة، ويتم الاحتفاظ بالجيب الصغير في البنطلون لتوضيح أن البنطلون غير رسمي وليس المقصود به ارتداء سترة رسمية.


اقرا ايضا روسيا تطور كاسحة ثلوج نوويه من هنا 

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال