لولايلاكو- اشهر صور طبيعيه و اعلى اماكن اثريه في العالم تقع بمنطقة حدوديه

 


🔘
أعلى موقع اثري في العالم
👈
ثاني أعلى قمة في جبال الأنديز ويقع بين حدود الأرجنتين وتشيلي ويبلغ ارتفاعه 6,739 متر ويحتل المرتبة الثانية بعد قمة أكونكاجوا التي ترتفع 6959 متراً فوق مستوى البحر.


👈
يحتوي الجبل على قمة بركانية مع تدفقات الحمم البركانية على الجانبين الشمالي والجنوبي ، وربما كان البركان على مرحلتين ، المرحلة الأولى كانت عبارة عن تدفقات الحمم البركانية الكثيفة ، و انهار الجزء العلوي من البركان منذ حوالي 150 ألف عام ، مما أدى إلى انهيار جليدي كبير امتد شرقًا إلى الأرجنتين ، وبدأت المرحلة الثانية “الحالية” منذ 10000 عام ، و تشتهر شعوب الإنكا بتسلقها الجبل .
👈
يوجد حوالي 178 بركانًا في جبال الأنديز ، 60 منها نشطة عبر العصور التاريخية ، بالإضافة إلى وجود براكين أحادية المنشأ في جبال الأنديز.






الإكتشافات الأثرية في جبل جبل لولايلاكو
🔘
⬅
اكتشف عالم الآثار الأمريكي الدكتور جوهان رينهارد في الفترة ما بين 1983-1985 بقايا شعوب الإنكا على قمة الجبل ومنحدراته ، وفي عام 1999 تم العثور على 3 مومياوات مجمدة عمرها 500 عام على ارتفاع 6739 مترًا ، ودُفنت المومياوات بأكثر من 100 قطعة منها المنسوجات والتماثيل الذهبية والفضية والفخار. تعمل المومياوات بشكل جيد للغاية بسبب البيئة شديدة البرودة هناك ، ونقص الأكسجين والجفاف الذي كان في قبرهم الجبلي ، حيث تعد أجساد مومياوات لولايلاكو المجمدة من بين أفضل المومياوات المحفوظة.
⬅
اعتباراً من عام 2001 ، تم الإعلان على أن أطفال جبل لولايلاكو هم ملكية تاريخية لشعب الأرجنتين ، وفي عام 2007 ، تم عرض المومياوات الثلاثة في متحف الآثار العالية الارتفاع - متحف Museo de Arqueología de Alta Montaña de Salta - في مدينة سالتا .






تم بذل الكثير من الجهد للحفاظ على البقايا الجسدية ، حيث تم الإحتفاظ بها في علبة يمكن التحكم في مناخها ، ويتم ضبطها على نفس درجة حرارة المكان السابق محل دفنهم في الجبل .

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال