سعر تذكره السفر للفضاء اصبح واقع



 أعلنت شركة "فيرجن جالاكتيك" للسياحة الفضائية، والتي

 تسوّق لرحلات تستغرق بضع دقائق في الفضاء، طرح تذاكر رحلاتها المستقبلية مجدداً للبيع، بسعر يبدأ من 450 ألف دولار.

وباعت الشركة التابعة للملياردير ريتشارد برانسون، الذي شارك في رحلة تجريبية الشهر الماضي، بين عامي 2005 و2014 قرابة 600 تذكرة، تراوحت أسعارها بين 200 ألف و250 ألف دولار للتذكرة.

وأعلنت الشركة سابقاً أن التذاكر ستباع بسعر أعلى عند إعادة طرحها، وستقدم الشركة 3 خيارات، هي حجز مقعد واحد، أو مجموعة مقاعد للأزواج أو الأصدقاء أو أفراد الأسرة، أو شراء كل المقاعد في المركبة.

وصُممت المركبة لاستيعاب ما يصل إلى 6 ركاب، بالإضافة إلى الطيارَين، لكن الطراز المستخدم في الوقت الحالي يسع 4 ركاب فقط

وقالت "فيرجن جالاكتيك" في بيان أصدرته بالتزامن مع إعلان نتائجها الفصلية: "ستبدأ أسعار هذه العروض من 450 ألف دولار للمقعد".

وأضافت:"ستكون المبيعات في البداية مفتوحة للمدرجين على قائمة الأشخاص الذين أبدوا اهتمامهم بصورة مبكرة، وستكون لهم الأولوية في شراء التذاكر، على أن تُفتح قائمة انتظار جديدة على موقع الشركة الإلكتروني"، وفقاً لما أورد الرئيس التنفيذي للشركة مايكل كولجلازييه خلال مؤتمر عبر الهاتف.

وأشار كولجلازييه، إلى أن جدول الرحلات المستقبلية يشمل رحلة تجريبية جديدة مع التركيز على عرض البحث العلمي، نهاية سبتمبر المقبل، مع سلاح الجو الإيطالي.

وستُحدد رحلة أخرى بطاقم كامل، بعد فترة "تحسينات" على الطائرة الحاملة، كما تقرر تسيير أول رحلة طيران تجارية لرواد فضاء من القطاع الخاص نهاية الربع الثالث من 2022، وفقاً لما ذكره كولجلازييه، فيما ستبدأ تسيير رحلات تجارية منتظمة أوائل 2022.

وكان ريتشارد برانسون وصل إلى الفضاء في 11 يوليو الماضي، ضمن رحلة تقل 3 موظفين آخرين في الشركة، من قاعدة في صحراء نيو مكسيكو..


المصدر : الشرق

information Guide news - Herald Media -trends routers feeder and funding issues truth

تطوير ويب - اعمال انترنت - ربح - رسم - جرافيك - ديزاين - تصميم - زوار موقع - حلول الميديا حلول الترافك

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال