منتخب ايطاليا و تصفيات اليورو


 

حجزت إيطاليا أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة "يورو 2020" المقامة حالياً في 11 مدينة أوروبية، وذلك بتحقيقها فوزها الثاني توالياً في المجموعة الأولى وجاء على حساب سويسرا 3-0 الأربعاء على ملعب الأولمبيكو في روما.

ووقّع مانويل لوكاتيلي (26) و(52) وتشيرو إيموبيلي (89) أهداف الأتزوري. 

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن ويلز الفائزة اليوم أيضاً على تركيا متذيلة الترتيب 2-0 (دون نقاط).

أما سويسرا فقد حلّت في المرتبة الثالثة برصيد نقطة يتيمة.

وحافظت إيطاليا التي افتتحت منافسات المسابقة القارية بفوز كبير على تركيا بثلاثية نظيفة على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة والعشرين توالياً.

أرقام من وحي مباراة إيطاليا وسويسرا

●    لم تخسر إيطاليا في آخر 58 مباراة رسمية أقيمت على أرضها، وآخر خسارة كانت في 1999 ضد الدانمارك في تصفيات أوروبا 2000 في نابولي (فازت 45 مرة وتعادلت في 13 مناسبة).

●    خسرت سويسرا للمرة الأولى في بطولة أوروبا منذ خسارتها في الجولة الثانية من يورو 2008، وهذه الخسارة أنهت سلسلة استمرت لـ6 مباريات دون خسارة (فازت مرتين وتعادلت في 4 مناسبات).

●    حافظت إيطاليا على نظافة شباكها في آخر 10 مباريات في كافة البطولات، 965 دقيقة منذ هدف فان دي بيك في أكتوبر الماضي. للمرة الأولى تحافظ على نظافة شباكها في 10 مباريات منذ الفترة "نوفمبر 1989-يونيو 1990".

●    لم تفز سويسرا في 9 مباريات ضد إيطاليا في كافة البطولات (تعادلت 4 مرات وخسرت في 5 مناسبات) منذ فوزها في بيرن 1993.

●    لم تخسر إيطاليا في 29 مباراة بكافة البطولات (فازت 24 مرة وتعادلت في 5 مناسبات)، منذ خسارتها في دوري الأمم الأوروبية ضد البرتغال 2018. خاضت سلسلة أطول مرةً واحدة فقط (30 مباراة بين نوفمبر 1935 ويوليو 1939).

●    خسرت سويسرا بفارق 3+ أهداف للمرة الأولى منذ خسارتها 2-5 ضد فرنسا في كأس العالم 2014 – هذا اللقاء كان الـ76 منذ تلك الخسارة.

●    بفوزها بثلاثية نظيفة ضد تركيا وسويسرا، إيطاليا ثاني منتخب يحقق الفوز في أول مباراتين في بطولة أوروبا بفارق 3+ بعد هولندا في 2008 (3-0 على إيطاليا و4-1 على فرنسا).

●    مانويل لوكاتيلي ثالث لاعب يسجل ثنائية لإيطاليا في بطولة أوروبا بعد كل من ماريو بالوتيلي ضد ألمانيا 2012 وبيرلويجي كاسيراغي ضد روسيا 1996. بهدفيه سجلت إيطاليا هدفها الـ29 والـ30 دون أن تهتز شباكها منذ أن سجل فان دي بيك في مرماها في أكتوبر 2020.

●    بات تشيرو إيموبيلي أول لاعب إيطالي يسجل في أول مباراتين في بطولة كبرى (يورو + كأس العالم) منذ كريستيان فييري في كأس العالم 2002.

تفاصيل المواجهة

نهاية المباراة: إيطاليا (3-0) سويسرا

الدقيقة 89: أخيراً تشيرو إيموبيلي ينجح في هزّ شباك سويسرا (3-0) بعد محاولات عدّة طوال اللقاء. هدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. 

تحويرات متتالية على تشكيلتي الفريقين دون تغيير في النتيجة.

الدقيقة 74: إيموبيلي من جديد مصدر الخطر. مهاجم إيطاليا مرّ بجانب الهدف الثالث !

الدقيقة 73: إيموبيلي ينفرد بالحارس السويسري لكن تسديدته مرت بجانب مرمى سومر.

الثنائي فيديريكو كييزا ورافاييل تولوي يحلاّن بدلاً عن لورينزو إنسيني ودومينيكو بيراردي في تشكيلة الأتزوري.

الدقيقة 65: بيراردي كاد يسجّل الثالث لإيطاليا لكن تسديدته علت مرمى سومر.

Media center total solutions of content and raw wiki information source - The hulk library of knowledge world wide - sound library - Books library

bitcoin , reads , books , cord blood , attorneys , lawyers , domestic , local services , offshore companies , offshore lawyers , beyond the seas business , laws , enactions , jungle , ameriican eagle , america business , gas, gasoline , petrol , burn , films , new movies , stars , hollywood , stationary , offices , federal law , states divisions

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال