اليزيدية هل هي عبادة شيطان ام ان الموضوع يختلف عن ذلك ؟


اليزيدية.. هي ديانه يرى معتنقوها انها الأقدم وانها موجوده منذ 
ادم وحواء على الارض ويرى بعض الباحثين انها طائفه انشقت عن الاسلام ويرى اخرون انها شبيهه للديانه الزرادشتيه

* الديانه الايزيديه ديانه غير تبشيريه لذلك عددهم ليس كثير بالمقارنه بأديان اخرى حيث لا يمكن لأي شخص من ديانه اخرى ان ينضم الى دينهم..

طاووس ملك هو الشخصية المحورية والأكثر شهرةً في الديانة اليزيدية. يعتقد اليزيديون أن الله خلق من نوره سبعة ملائكة أوكل لها مهمة حكم الكون. وهم عزازيل (طاووس ملك)، ودردائيل (شيخ سن)، وإسرافيل (شيخ شمش)، وميكائيل (شيخ أبو بكر)، وعزرائيل (سجادين)، وشمنائيل (شيخ ناسر دين) ونورائيل (شيخ فخر دين).[36] كبير هؤلاء الملائكة السبعة هو طاووس ملك.
تذكر الميثولوجيا اليزيدية أن الله قد أمر كل الملائكة بأن يسجدوا لآدم، وكان القصد من وراء ذلك هو اختبار الملائكة، فقد كان الله قد أخذ عهداً من الملائكة السبعة بأن لا يسجدوا لغيره. فسجدوا كلهم إلا طاووس ملك، أبى ولم يسجد، وعندما سأله الله لماذا لم تكن من الساجدين؟ قال: عندما خلقتنا أمرتنا يا ربنا أن لا نسجد إلا لك، وأنا لم ولن أسجد لغير وجهك الكريم يا رب. هنا فاز طاووس ملك بالامتحان وقد كافئه الله بجعله أقرب المخلوقات إليه وأناط به حكم الكون.


*من الديانات التي لها كتب محفوظة ولكن يحتفظ رجال الدين بأصول دينهم عن طريق الحفظ والفهم ويرجع ذلك الى اعتقادهم بان الدين سري للغايه وقد ينتج عن التناقل من جيل الى جيل الي تحريف الرساله الاصليه لذلك يعتبر رجل الدين نبي  عندهم لأنه الشخص القادر على ايصال تلك الرساله

* دائما عبر التاريخ يتعرض اليزيديون للاضطهاد بما انهم
 اقليه غير منفتحه واخر انواع الاضطهاد من داعش


*يوجد اليزيديون في بلاد عده كالعراق و سوريا و تركيا وارمينيا وجورجيا ولكن تعتبر العراق هي ارضهم ويبلغ عدد اليزيديون فيها سبعمائة الف شخص

*يرى اليزيديون أن الله موجود في كل شيء بما اننا وجدنا على هذه الارض فهذه الارض بكل ما فيها ترمز الى الله

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال