اطعمة تسبب فتور و قلة الطاقة قلل منها




اطعمة تسبب فتور و قلة الطاقة فقط قلل منها
- مشروبات الطاقة : غريب ان مشروب الطاقة يقلل من مستوى طاقتكم و لكنه للاسف يزيد من طاقتك لمدة قصيرة و لكن بعد ذلك يهبط مستوى طاقتك الى مستوى غير مسبوق و كثرتها تؤدي الى ضعف عضلة القلب لذا احذر منها

- هناك الكثير من أنواع الخبز التي يتم تصنيعها بالدقيق الأبيض، والتي ينصح بتجنبها وإستبدالها بالدقيق الاسمر  حيث أن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض تسبب إرتفاع شديد في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير.
أما الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقت طويل لإمتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

- الاطعمة المقلية : لانها تحتاج و قت طويل لهضمها و بالتالي و يترك الجسم بطاقة اقل

- مشروبات الكافيين : في حال تناول المشروبات التي تحتوي على كمية كافيين معتدلة يومياً، فسوف تكون مفيدة للصحة وتعزز الطاقة لديك. ولكن إذا أصبحت تعتمد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصةً في الأوقات القريبة من النوم، فإنها سوف تضر جسمك لأنه يقلل من رغبتك في النوم، وبالتالي لا تحصل على القدر الكاف منه، وهذا بالطبع سيؤدي إلى إنخفاض الطاقة لديك.


- الاغذية منخفضة السعرات : إذا قمت بتقنين السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل يومي أكثر من اللازم، فسوف يعطي دماغك الإشارة بالجوع، مما يؤدي إلى بطء عملية الأيض وإنخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

والأفضل هو تناول كمية مناسبة من الأطعمة على فترات منتظمة، وعدم إهمال أي وجبة من الوجبات الأساسية، أو تنتظر حتى تشعر بالجوع

- الاطعمة المنعدمة الحديد : يساعد الحديد في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، ولذلك عندما ينقص من النظام الغذائي الخاص بك، فسوف يقلل من مستويات الطاقة في جسمك و يزداد الشعور بالجوع .

ولذلك ينصح أن يحتوي غذائك اليومي على كمية مناسبة من الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الخضروات الورقية واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.
 

د.اميرة العايدي

اخصائي تغذية - قارئة لكل ماهو جديد ومتنوع - حائزة على منحة اراسموس بالمملكة المتحدة - حاليا كاتبة نشيطة بمجلتي العربية - مجلتي majalety - majjallati - mjallety- majallaty - majaa- media arabia - mbc- medianet - lebanon media

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال