ماهو تناسخ الارواح ؟


تناسخ الارواح هي فكرة دينية و علمية و يؤمن بها الكثيرين حول العالم و تتمثل في ان الروح تبقى حيه و لكن الجسد قد يموت و الروح تنتقل من جسم انسان لاخر او من جسم انسان لحيوان
فالديانات البوذية و السيخية امنت بهذا المبدأ و ايضا  في اليونان القديمة امن بها سقراط وتسمى في البوذية الولادة الجديدة و ايضا يؤمن بها طائفة الدروز و هي طائفة باطنية تؤمن بالقران الكريم و ايضا يدعون بنو معروف و متركزين في سوريا و جبل لبنان و ايران و مصر و كندا و الولايات المتحدة
كان الفراعنة أول من آمنوا بهذه العقيدة، و جسدوا ذلك في طريقة دفن أمواتهم؛ إذ كانوا يعمدون إلى وضع كل حاجات المأكل و المشرب و الأدوات الشخصية مع الميت؛ حتى أنهم وضعوا تماثيل لخدّامهم لاعتقادهم أنه عند عودة الروح إلى المتوفى سيجد الجميع في خدمته.

ومن بعض علامات وجود التناسخ و التي يكررها دائما عقال الدروز او كبراء البويين كالاتي :
-    ديجافو( Dejavu ): معظمنا اختبر إحساساً غريباً عن حالة ديجافو ، هو إحساس مذهل عن حادثة تجري أمامنا في هذه اللحظة وكانت قد حدثت بالضبط قبل هذا.
لقد قسم عالم النفس (آرثر فنكهاوسر) هذه الظاهرة إلى 3 أشكال : وهي ديجافيسو : حادثة سبق إختبارها أو عيشت مسبقاً ، ديجاسنتي : حادثة سبق الإحساس بها ولكن أظهرها أمر ما مثل سماع صوت أو موسيقى أو شم رائحة ..الخ، و ديجافيزيت : مكان مألوف نشعر أننا زرناه مسبقاً.



 وبينما يصر العلماء والاخصائيون النفسيون على أن هناك تفسيرات عصبية لهذه الظاهرة ، فإن الآخرين يتساءلون فيما إذا كانت   تلك الأحاسيس الغريبة هي ذكريات غير واضحة أو عائمة من حياة ماضية.
على سبيل المثال، عندما تدخل منزلاً أو مبنى أو بلدة لم يسبق لك أن زرتها، وتجد مع ذلك تفاصيل المكان مألوفة لك،وحتى أنك تعلم ما في الغرفة التالية والغرفة التي تقع أعلاها عندئذ سيغمرك شعور بأنك كنت هنا، فهل كان في حياة ماضية ؟
-   ذكريات غريبة : يتحدث (ستيفن واغنر) محرر الماورائيات في شبكة أباوت About عن ذكريات تعتقد ابنته انها حصلت لها في طفولتها رغم أنه يعلم يقيناً أنها لم تحدث مطلقاً لها :



" هل هو خيال الطفولة الخصب ؟ أو سوء إدراك أو ترجمة لأحداث حصلت معها؟ أم أنه حلم فسرته على أنه واقع في ذهنها؟ أم هي تتذكر شيئاً حصل لها قبل ولادتها في هذه الحياة؟ في الواقع ذاكرة الإنسان معرضة للوقوع في الخطأ والتضارب، وأنا متأكد أن العديد منا لديه ذكريات عن أشياء تؤكد عائلاتهم أنها لم تحصل مطلقاً، ويبقى السؤال :" هل يمكن أن تكون الذاكرة المتضاربة منقولة عن حياة ماضية ؟

-   الاحلام و الكوابيس : يرى البعض أن الأحلام والكوابيس المتكررة تعني ذكريات من الحياة الماضية، وقد يختبر بعض الأشخاص ذلك النوع من الحلم المتكرر ويرى في حلمه أماكن لم يزرها في حياته الراهنة وتفاصيلها واضحة ومتكررة.
-     الفوبيا : من أين أتت مخاوفك وأشكال الرهاب التي تشعر بها ؟ كالخوف من أشياء كالعناكب أو الأفاعي أو الخوف من المرتفعات التي يبدو أنها مخاوف كامنة في نفسية الإنسان كجزء من غريزة البقاء المتطورة فينا.

ويعاني العديد من الناس من أشكال الفوبيا التي لا تبدو منطقية على الإطلاق، كالخوف من الماء والطيور والأرقام والمرايا والنباتات وحتى من ألوان معينة .. واللائحة تطول، وأناس يعانون من كافة أشكال الفوبيا الشاذة.

ورغم أن عدة سنوات من الجلسات عند الطبيب النفسي قد تنفع في إيجاد سبب هذه المخاوف الشاذة فإن أولئك الذين يؤمنون بالحياة الماضية يتساءلون فيما إذا كانت تلك المخاوف قد نقلت إليهم من حياة سابقة.
-   الانجذاب الشديد الى ثقافة بلد غريب دون اسباب منظقية : يحتمل أن تعرف شخصاً قد ولد وترعرع في بلدك إلا أنه يكن حباً كبيراً لبلد آخر، إذ يستحوذ عليه إهتمام كبير بثقافة هذا البلد الآخر، ويحدث أن تعرف أيضاً شخص لا يفكر إلا في أن يلبس أو يمثل طريقة ما اشتهر بها زمان أو حقبة ما.

جميع المقالات حصرياً علي موقع مجلتي

مجلتي-majalety- Majala- majalti- مجلة

مجلتي - مجل شاملة - اخبار المملكة اخبار الكويت اخبار عامة حرب روسيا و اوكرانيا الدونباس اسبانيا البورصة ثقافة مجلتي حبيبتي - دروب قناة mbc سي بي سي - مجلة شاملة - تصميم - اعلانات - شركة اعلاناتمواضيع تهمك - التربية الاطفال - المكياج - تيكتوك - تويتر - فيس بوك - طريقة عمل الاطباق - اطباق شهية - السعودية - twitter - facebook - snapchat - tumblr - سناب شات - انستجرام - انستاقرام - وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاج- هاشتاق

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال